والصحة تحذّر

توقف محطة كهرباء غزة لعدم توفر الوقود

الأربعاء 14 فبراير 2018 07:35 م بتوقيت القدس المحتلة

توقف محطة كهرباء غزة لعدم توفر الوقود

قناة الأقصى

أفادت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، أنه تم إبلاغها من سلطة الطاقة الفلسطينية، بأنه سيجري عند منتصف هذه الليلة، إطفاء مولد في محطة توليد الكهرباء؛ بسبب عدم توفر الوقود.

وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة مساء الأربعاء : "تم إبلاغنا بإطفاء المولد عند منتصف الليلة"، محذرًا من التداعيات والآثار السلبية التي ستترتب على هذا الإيقاف.

وأوضح ثابت أن ذلك إن تم "فسيؤثر بشكل كبير على جدول التوزيع وساعات الوصل والفصل وعلى كل مناحي الحياة في القطاع"، مضيفًا : "نحن نعاني من عجز، وهذا الإيقاف سيزيده".

وعبّر ثابت عن أمله بأن يتم إيجاد حل سريع، وتزويد محطة توليد الكهرباء بالوقود اللازم لتشغيلها.

وشدد على ضرورة أن تتكاثف الجهود لتوفير الوقود لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع، ليتسنى للشرعة توزيع ساعات الوصل بشكل أكبر على المواطنين.

ولفت إلى أنه وفي ظل توافر الكهرباء من المصادر الثلاثة (المصرية والصهيونية ومحطة التوليد) تصل الكهرباء لأربع ساعات مقابل 12 ساعة.

من جانبها حذرت وزارة الصحة من إجهاض منظومة الخدمات الصحية والتداعيات القاسية على مرضى غزة حال توقفت محطة توليد الكهرباء.

وتعمل محطة التوليد حالياً بمولد واحد قدرته 25 ميجا وات، فيما توفر الخطوط الصهيونية 120 ميجا وات، بينما لا تزال الخطوط المصرية متعطلة منذ أيام، علما أن احتياج القطاع وصل إلى 500 ميجا وات تقريبًا، لا يتوفر منها سوى 145 ميجا وات.