خشية من انتكاسات كبيرة لمرضى السرطان والدم..

تحذير من تدهور الوضع الصحي بغزة

الأربعاء 14 فبراير 2018 02:54 م بتوقيت القدس المحتلة

تحذير من تدهور الوضع الصحي بغزة

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح الأربعاء، من انتكاسات صحية كبيرة قد تطرأ على مرضى السرطان والدم، جراء انعدام النظافة في المستشفيات مع عدم توفر علاجات المناعة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة "نخشى من حدوث انتكاسات صحية كبيرة قد تطرأ على مرضى السرطان وأمراض الدم جراء انعدام النظافة".

وكان القدرة قد قال، إن الطواقم الطبية لا تستطيع تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، جراء تراكم القاذورات وعدم توفر بيئة آمنة لتقدم الخدمات الصحية للمرضى.

ويذكر أن توقف عمل شركات النظافة يشكل تهديدا مباشرا على صحة المرضى والصحة العامة في قطاع غزة، حيث تقدم خدمات النظافة في 13 مستشفى، و51 مركز للرعاية الأولية، و22 مرفقاً في وزارة الصحة من خلال 13 شركة.

وتواصل شركات النظافة العاملة في وزارة الصحة توقفها عن العمل لليوم الرابع على التوالي بسبب عدم تلقيها مستحقاتها المالية من قبل وزارة الصحة للشهر الخامس على التوالي، ما أدى لحدوث إرباك شديد في تقديم الخدمات الصحية.

ويعيش قطاع غزة حالة غير مسبوقة من التدهور الاقتصادي بسبب تشديد الحصار الصهيوني والإجراءات العقابية التي فرضتها سلطة رام الله مؤخرا على القطاع.